المطلبي : الانتخابات ستمضي دون التيار الصدري بلا تأثير

المطلبي : الانتخابات ستمضي دون التيار الصدري بلا تأثير

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 24, 2021 | 8:55 ص

اعتبر السياسي المستقل ” سعد المطلبي ” ، اليوم الاثنين ، الحديث عن حجم تاثير عدم مشاركة التيار الصدري في الانتخابات مبالغ فيه، مبينا أن الكتل السياسية ترى بأن انسحاب التيار الصدري من الانتخابات المقبلة لن يؤثر على مجرياتها .

وقال المطلبي ، في تصريح ، ان “التصريحات الاعلامية التحذيرية بشأن تاثير الانتخابات والعملية السياسية بعد مقاطعة التيار الصدري للانتخابات مبالغ فيه ويهدف الى ارباك العملية السياسية”.

واضاف ، ان “القوى السياسية ترى أن انسحاب التيار الصدري لن يؤثر على مجريات الانتخابات وان مقاعد التيار الصدري ستملأ من قبل الكتل السياسية الشيعية أخرى”.

واكد المطلبي ، أن “أغلب الكتل السياسية المعتمدة والحاصلة على عضوية مجلس النواب الحالي تعتقد بإجراء الانتخابات في موعدها المحدد، باستثناء الكتلة الصدرية وذلك بعد البيان الصادر عن الصدر”، مشيراً إلى “اجتماعات تمت داخل البيت الشيعي وتم الاتفاق على إجراء الانتخابات في 10 تشرين الأول 2021”.

وتابع “تقرر تشكيل لجنة في ذلك الاجتماع للدخول في حوار مع التيار الصدري لاقناعهم بخوض الانتخابات في موعدها”، مردفاً بأن “نتائج الاجتماعات الثنائية لم تأتي بنتيجة وهناك إصرار من قبل التيار الصدري من أجل تأجيل الانتخابات”.