مسجد في مدينة قم المقدسة بإيران يمنح وسام الخادم الفخري للسيد حسن نصر الله

مسجد في مدينة قم المقدسة بإيران يمنح وسام الخادم الفخري للسيد حسن نصر الله

Linkedin
Google plus
whatsapp
سبتمبر 25, 2021 | 7:08 ص

 

أعلن مساعد الشؤون الثقافية في سدانة مسجد جمكران في محافظة قم المقدسة بالجمهورية الاسلامية في إيران “ياسين حسين ابادي” ، أن سدانة المسجد ستمنح “وسام الخدمة الفخرية” الى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله على اعتاب عيد الغدير الاغر.

 

وقال ابادي ، في تصريح ، الاثنين ، “إننا نؤمن بأن جبهة المقاومة ماضية على نهج الغدير حتى ظهور الإمام المنتظر (عج)، مبيناً أن مراسم تكريم سيد المقاومة ومنحه “وسام الخدمة الفخرية لمسجد جمكران المقدس”، ستقام الثلاثاء بالتزامن مع مراسم قراءة دعاء الندبة، بحضور ممثل السيد حسن نصر الله”.

 

وأضاف ، “نحن في إيران نعتقد بأن الثورة الاسلامية وجبهة المقاومة تواصلان السير على نهج الغدير وستمهدان أرضية ظهور الإمام المنتظر (عج)، وانطلاقاً من هذا المبدأ سيتم تكريم السيد حسن نصر الله نظراً لدوره الأساسي والخاص في دعم محور المقاومة”.

 

يذكر أن مسجد جَمْكَران، هو مسجد شهير في إيران، ويقع في ضاحية مدينة قم المقدسة، وقد ورد اسمه في المصادر التاريخية القديمة للمدينة مع تفاصيل عن بناء المسجد والرغوب إليه والإتيان بركعات خاصة بأمر من الإمام المهدي (عج) بعد نصف قرن من انتهاء الغيبة الصغرى.

 

وتمت عمليات توسعة المسجد وإعادة إعماره قبل عقود، كما في السنين الأخيرة أضيفت له منشآت ومباني عديدة، وهو اليوم يضمّ وحدات مختلفة كقسم المراسيم والخطاب الديني والعلاقات العامة والمكتبة العامة والنشر والإصدار والدراسات وثبت الكرامات والنذورات والهدايا، ويستقبل ما يقارب خمسة عشر مليون زائر سنوياً.