حشود غفيرة وغير مسبوقة تندد بالعدوان الاسرائيلي في استراليا

حشود غفيرة وغير مسبوقة تندد بالعدوان الاسرائيلي في استراليا

Linkedin
Google plus
whatsapp
سبتمبر 25, 2021 | 5:59 ص

 

مع استمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، الذي يحصد المزيد من أرواح المئات من المدنيين العزل تتسع رقعة الاحتجاجات الغاضبة المناهضة للكيان الصهيوني في العالم.

حشود غفيرة وغير مسبوقة عمت المدن الاسترالية الكبرى دعما للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لابادة جماعية من قبل الاحتلال الصهيوني.

الآلاف من ابناء الجالية العربية والاسلامية وشريحة واسعة من المواطنين والسياسيين الاستراليين شاركوا في التظاهرة بمدينة سيدني.

وقالت نائبة عن حزب الخضر بالبرلمان الاسترالي ميرين فاروقي: “ندعو الحكومة الاسترالية للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني بدل دعمها للكيان الاسرائيلي المعتدي على حقوق الشعب الفلسطيني”.

الحشود الشعبية خرجوا بشوارع مدن ملبورن وبرزبن وبيرث وولايات اخرى رافعين شعارات مناهضة للعدوان الصهيوني.

وقال مناضل استرالي يطالب بحقوق الانسان وبتحرير فلسطين توم اندرسون: “نحن هنا نتظاهر بشكل كبير وضخم لدعم قضية فلسطين ضد الاحتلال الاسرائيلي”.

وفي خطوة صادمة منعت الحكومة الفرنسية تنظيم تظاهرة داعمة للشعب الفلسطيني كانت مقررة في العاصمة باريس رفعَ على اثرها منظمّو التظاهرة دعوىً قضائيةً للطعنِ في هذا القرار الذي يعتبرونه غيرَ عادل وجائراً واعتداء على حرية التعبير،

وراى أحدُ المحامين ان قرار المنع هو أنّ فرنسا هي البلدُ الديموقراطي الوحيد الذي يَحظر مثل هذه التظاهرة.

وفي الاردن تجددت التظاهرات على الحدود مع فلسطين احتجاجا على العدوان على غزة وطالب المحتجون الحكومة بفتح الحدود وطرد السفير الاسرائيلي.

وفي لبنان شهد مخيم برج البراجنة وشاتيلا في الضاحية الجنوبية لبيروت تظاهرة منددة بجرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني اكد المشاركون دعمهم للشعب الفلسطيني

وفي سورية نظم اهالي مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين بمدينة حلب مسيرة شعبية ضد العدو الصهيوني مطالبين بتحرير القدس ووقف العدوان الصهيوني على غزة.

مواضيع عشوائية