الفتح يعلق على اجتماع فصائل المقاومة في العراق

الفتح يعلق على اجتماع فصائل المقاومة في العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 24, 2024 | 9:12 م

 

عدّ القيادي في تحالف الفتح علي الفتلاوي، السبت، ان مقررات اجتماع المقاومة رسالة ايذان ا لإنهاء التواجد العسكري للولايات المتحدة الامريكية والتركية داخل الاراضي العراقية.

وقال الفتلاوي في تصريح، ان “فصائل المقاومة العراقية اكدت التزامها بالمهلة التي حددها للحكومة كفرصة للتفاوض مع الجانب الامريكي والتركي للخروج من العراق، مبينا ان “مهلة الاربعة اشهر كانت بمثابة فرصة للحكومة للعمل بجدية لإنهاء التواجد العسكري الامريكي والتركي من الاراضي العراقية”.

وأضاف، ان “اصرار الجانب الامريكي والتركي وعدم جديتهما بالتفاوض مع الحكومة العراقية لجدولة الانسحاب العسكري من العراق ادى الى توجيه انذار اولي بمنح مهلة اربعة اشهر كفرصة للأمريكان والاتراك بالتفاوض ووضع جدول زمني لخروج قواتهما من البلاد ، الا ان قضية المماطلة والتسويف مازالت قائمة ” .

ودعا “الجانبين الامريكي والتركي الى العمل بجدية مع الحكومة لانهاء تواجد قواتهما والا فان يد المقاومة قادرة على الوصول الى مصالحهما داخل العراق في اي وقت ومكان”.

يشار إلى أن المقاومة العراقية التي تضم عدداً من الفصائل، قد اعلنت الأربعاء الماضي عن اجتماع استثنائي لبحث التواجد الأجنبي في العراق.