العراق يطالب مصر بخفض أسعار تأشيرة الدخول لاراضيها

العراق يطالب مصر بخفض أسعار تأشيرة الدخول لاراضيها

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 20, 2024 | 1:33 م

التقى سفير جُمْهُوريَّة العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيَّة، أحمد نايف رشيد الدليميّ، وزير السياحة والآثار المصريّ أحمد عيسى، في مقر الوزارة، لبحث أوجه التعاون المُشترَك بين البلدين الشقيقين في مجاليّ السياحيّ والأثريّ.

واستهلّ السفير الحديث ، بحسب بيان للوزارة ، “بالإعراب عن سعادته بهذا اللقاء، كما نقل تحيات وزير الثقافة والسياحة والآثار في جُمْهُوريَّة العراق، أحمد فكاك البدرانيّ”.

وأكّد السفير الدليميّ على “عمق العلاقات التاريخيَّة بين البلدين الشقيقين، في جميع المجالات خصوصاً في الجوانب الثقافيَّة والحضاريَّة والسياحة والآثار”.

كما قدم السفير شكره إلى “الوزير بالتسهيلات الأخيرة التي اطلقتها وزارة السياحة والآثار المصريَّة الخاصة بدخول المواطنيين العراقييّن إلى الأراضي المصريَّة”، مطالبا “بتخفيض أسعار التأشيرة للسواح العراقييّن وارجاعها إلى المبلغ الذي كان يتراوح من 30 – 50 دولار أمريكي كما كان معمول به في الاعوام السابقة، وأيضاً زيادة شركات السياحة المصريَّة العاملة في العراق ومنح صلاحيات إلى الشركات السياحيَّة العراقيَّة مما يسهل على المواطن العراقيّ الحصول على التأشيرة”.

وتم خلال اللقاء “استعراض مؤشرات الحركة السياحيَّة الوافدة من العراق إلى مصر، بالإضافة إلى بحث سُبُل دفع مزيد من هذه الحركة السياحيَّة مما يتيح للسائحين العراقييّن الاستمتاع بما يتمتع به المقصد السياحيّ المصريّ من مقومات سياحيَّة وأثريَّة متنوعة وفريدة”.

كما تم بحث “سُبُل تطوير الإطار التعاقديّ بين البلدين في ضوء مشروعات مُذكرات التفاهم في مجال السياحة والآثار”.

من جانبه، رحب الوزير “بالسفير والوفد المُرافق له”، مُثمناً “العلاقات الوثيقة التي تربط مصر والعراق والتي تشهد تعاوناً في العديد من المجالات ولاسيما السياحة والآثار”.

مواضيع عشوائية