الداخلية الاردنية : الاستتباب الامني الذي يشهده العراق يفتح الباب للتعاون بين البلدين

الداخلية الاردنية : الاستتباب الامني الذي يشهده العراق يفتح الباب للتعاون بين البلدين

Linkedin
Google plus
whatsapp
سبتمبر 23, 2023 | 1:59 ص

اعلن وزير داخلية المملكة الاردنية مازن الفراية، اليوم الاثنين، ان التطور الامني الكبير الذي حدث في العراق يفتح الباب للتعاون بين البلدين.

وذكر بيان لوزارة الداخلية ، ان “وزير داخلية المملكة الأردنية مازِن الفرّاية أبدى إعجابه بالتطور الكبير في قدرات قوات الشرطة الاتحادية والجهود التي تبذل من قبلها”.

وأضاف البيان ، ان “ذلك جاء خلال زيارته والوفد المرافق له مع وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، الى مدرسة التدريب الخاص بالشرطة الاتحادية في العاصمة بغداد، مشيرا الى انه “كان في استقبالهم قائد قوات الشرطة الاتحادية ومستشار الوزارة لشؤون التدريب ومدير التدريب في وزارة الداخلية ومدير التدريب بالشرطة الاتحادية”.

وأشار الى ان “الوزير الأردني اطلع في جولته داخل المدرسة على جميع المناهج التدريبية، كما زار جميع المفاصل، واستمع الى شرح موجز عن المحاضرات الخاصة بالاستطلاع والأدلة الجنائية والمخدرات والمؤثرات العقلية والتدريب على فض الشغب وحقوق الإنسان والطبابة والطائرات المسيرة والهندسة العسكرية، والأمور الأخرى التي من شأنها رفع القدرات التدريبية والكفاءة لرجال الأمن ضباطاً ومنتسبين”.

وشدد الوزير الأردني والوفد المرافق له أن “هذا التطور في العمل الأمني يفتح الباب للتعاون بين المؤسستين التدريبيتين في البلدين الشقيقين”.