تحذير نيابي من مقاطعة جلسة التصويت على الموازنة

تحذير نيابي من مقاطعة جلسة التصويت على الموازنة

Linkedin
Google plus
whatsapp
يونيو 17, 2024 | 4:20 م

حذر النائب عن محافظة الديوانية “عزيز المياحي” ،  اليوم السبت ، من مقاطعة جلسة التصويت على الموازنة الاتحادية في حال عدم تضمين ملفين مهمين فيها.

وذكر بيان للمياحي ، إن “محافظة الديوانية واهلها من اول المضحين من اجل انجاحها وقدمنا التضحيات التي لا تعد ولا تحصى من اجل العراق و ديمومة تجربته الديمقراطية و محاربة الارهاب”، مبينا انه “وللاسف الشديد ورغم تلك التضحيات فان الجزاء كان اهمال ابسط الحقوق التي اقرها الدستور لحفظ المواطن وتوفير الحياة الكريمة له”.

واضاف، ان “الديوانية والجميع يعلم بانها من المحافظات الفقيرة ولا تمتلك اي مورد اضافي او منفذ حدودي لدعم اقتصادها وحتى الزراعة التي كانت الداعم الوحيد لابنائها فقد دخلت في مرحلة الخطر نتيجة للجفاف ونقص الحصص المائية، ما يجعلنا امام وقفة جادة لانصاف المحافظة وانقاذ اهلها من خلال تضمين ملفين مهمين في الموازنة”.

وتابع المياحي، ان “اول هذه الملفات هو تخصيص درجات وظيفية لابنائها نتيجة انعدام سبل المعيشة الاخرى وارتفاع معدل البطالة فيها ما خلق هجرة سكانية وخصوصا من شريحة الشباب الى محافظات اخرى للبحث عن فرص العمل واستثنائها من قرار ايقاف الدرجات الوظيفية في الموازنة”.

وأضاف، ان “الملف الثاني من خلال زيادة تخصيصات المحافظة بالموازنة وبما يوفر لها المساحة الكافية لاستكمال البنى التحتية وانشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة اضافة الى انشاء منطقة حرة للتبادل التجاري ومطار تجاري لما للمحافظة من موقع جغرافي استراتيجي وحيوي وبما يسمح بتنشيط وضع المحافظة ويوفر فرص عمل للشباب ويدعم اقتصادها المحلي”.