دولة القانون يوضح بشان الاسماء المطروحة لرئاسة الوزراء

دولة القانون يوضح بشان الاسماء المطروحة لرئاسة الوزراء

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 7, 2022 | 10:24 م

أكد القيادي في ائتلاف دولة القانون “كاظم الحيدري” ، اليوم الأربعاء ، أنه حتى اللحظة لم يتم طرح اسم أي مرشح من الإطار لمنصب رئيس مجلس الوزراء، وكل ما يُطرح من أسماء الغاية منها حرقاً إعلامياً.

وقال الحيدري ، في تصريح ، إن “قضية مناقشة أسماء لمنصب رئيس مجلس الوزراء هو كلام غير دقيق، وكل ما يطرح من أسماء الغاية منها حرق تلك الاسماء، على اعتبار أنه فعلياً وحتى اللحظة لم يتم طرح أي أسماء، وكل ما يتم مناقشته والاتفاق عليه هو البرنامج الحكومي ووضع الأولويات ورسم الاهداف وخارطة الطريق ومواصفات الشخصية التي سيتم طرحها والآلية التي يتم من خلالها اختيار تلك الشخصية”.

 

وأضاف، أن “هناك اتفاقاً بشكل عام على أهمية أن يكون هناك توافق داخل البيت الاطاري حول رئاسة الوزراء، بحيث يكون الشخص مسنوداً من كتلة كبيرة ويكون له دافع في تنفيذ البرنامج المطلوب منه”.

ولفت الحيدري إلى أن “الإطار يدفع باتجاه حصول توافق داخل البيت الكردي على اسم مرشح واحد لمنصب رئيس الجمهورية، وقد تم منحهم مهلة زمنية للتوصل الى اتفاق في هذا الشأن وفي حال عدم الوصول الى تفاهم كردي فحينها سيتم الدخول الى قبة البرلمان باسم أكثر من مرشح والتصويت يترك حينها لاعضاء البرلمان لاختيار الانسب، لكن على العموم فان الخيار الأرجح ان يتم التوصل الى تفاهم معين لطرح اسم ثالث غير الأسماء التي تم طرحها سابقا من الطرفين”.