‏الدراجي يعلن عن إجراءات لدعم التصنيع العسكري المحلي

‏الدراجي يعلن عن إجراءات لدعم التصنيع العسكري المحلي

Linkedin
Google plus
whatsapp
أبريل 2, 2023 | 11:37 ص

أعلن رئيس هيئة التصنيع الحربي ” محمد صاحب الدراجي ” ، اليوم الأربعاء، عن إجراءات لدعم التصنيع العسكري المحلي، فيما دعا الشركات للقيام بشراكة فعالة مع الهيئة.

وقال الدراجي ، على هامش افتتاح معرض الأمن والدفاع ، في تصريح ، إنَّ “الصناعات الحربية، تمثل ركناً أساسياً من أركان الأمن القومي، بالإضافة الى البعد الاقتصادي المتمثل بالصناعة العسكرية من خلال الحفاظ على العملة الصعبة داخل البلاد”.

واوضح ، أنَّ “تشييد هيئة التصنيع الحربي بقانون 25 للعام 2019 وتسييرها في 2020 كانت بادرة وطنية من المشرِّع العراقي للحفاظ على مقدّرات البلد الأمنية والاقتصادية”، مبيناً، أنَّ “الهيئة بدأت مشوارها منذ شهور في إيجاد البنية التحتية للتصنيع الحربي المحلي، وبتعاون وزير الدفاع والملاك المتقدم في الوزارة استطاعت الهيئة تحديد الأولويات لتسليح الجيش العراقي للسنوات الأربعة المقبلة وبحسب الأولويات الموضوعة من قبل القادة العسكريين”.

وأضاف ، “هناك تعاون كبير من قبل العمليات المشتركة في إطار دعم التصنيع المحلي للحفاظ على أمن البلاد من خلال الصناعات الدفاعية”، داعياً “جميع الشركات الحاضرة في المؤتمر للشراكة الفعالة مع هيئة التصنيع الحربي بحسب القانون العراقي والاستفادة من الأمتياز الذي وضعه المشرِّع العراقي للمنتج الوطني”.

ولفت إلى أن “القيمة المضافة لانتاج المنتج داخل البلاد ستعود بالايجاب على الاقتصاد العراقي من خلال عملية توطين الصناعة الحربية والأجهزة الأمنية لتحقيق الامن القومي ويكون تصنيع الأسلحة والاعتدة في داخل البلاد بحسب متطلبات الجهة المستفيدة”، منوها بأنَّ “هذا الامر يحتاج الى التعاون بين الجهات التنفيذية والتشريعية في البلاد”.

وطالب الدراجي “المؤسسات الامنية والعسكرية بدعم مشاريع التصنيع الحربي في البلاد”.