المندلاوي يؤكد استعداد العراق للتعاون مع الصومال في المجالات الأمنية والتجارية والزراعية

المندلاوي يؤكد استعداد العراق للتعاون مع الصومال في المجالات الأمنية والتجارية والزراعية

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 24, 2024 | 10:33 م

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، الأحد، استعداد العراق للتعاون مع الصومال في المجالات الأمنية والتجارية والزراعية، موجهاً دعوة رسمية لرئيس مجلس الشعب الصومالي إلى زيارة بغداد.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة، أن “رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، استقبل بمبنى المجلس ، رئيس مجلس وزراء جمهورية الصومال حمزة عبدي بري والوفد الوزاري المرافق له، بحضور عدد من رؤساء واعضاء اللجان والكتل النيابية”.

وأضاف البيان، أن “الجانبين اتفقا على وضع آلية جديدة لتفعيل عمل لجنة الصداقة النيابية المشتركة، وتنسيق المواقف في المحافل العربية والإقليمية والدولية”.

وأكد المندلاوي، أن “العراق اليوم مستعد لفتح آفاق واسعة للتعاون مع دولة الصومال التي تربطنا بها علاقات تأريخية كبيرة”، منوهًا ان “الصومال الشقيق بلد غني بثرواته الطبيعية التي تحتاج لإسناد عربي ودولي لاستثمارها بالشكل المطلوب”.

واوضح، أن “العراق مستعد للتعاون مع الصومال في المجالات الأمنية والتعليمية والتجارية والزراعية، خاصة في ظل وجود مذكرات تفاهم تدعم مثل هكذا توجهات تصبّ في مصلحة الشعبين الشقيقين”، موجها دعوة رسمية لـ”رئيس مجلس الشعب الصومالي لزيارة بغداد”.