تحالف الفتح يكشف عن اقتراب استبدال 3 وزراء في حكومة السوداني

تحالف الفتح يكشف عن اقتراب استبدال 3 وزراء في حكومة السوداني

Linkedin
Google plus
whatsapp
يونيو 22, 2024 | 5:39 ص

أكد عضو تحالف الفتح “غضنفر البطيخ” ، أن ثلاثة وزراء سيتم تغييرهم بحكومة السوداني بينهم وزيرة الاتصالات هيام الياسري قبل نهاية السنة الحالية.

و قال البطيخ ، في تصريح صحفي ،إن “التغيرات الوزارية موجودة وهي ضمن أولويات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني”.

و أضاف ، أن “هنالك 3 وزراء سيتم تغيرهم قبل نهاية السنة أي خلال الشهرين القادمين تم تسجيل مؤشرات سلبية وإخفاقات كثيرة بحقهم”.

واوضح ، أن “من بين الوزارات المرشحة للتغيير هي وزيرة الاتصالات سيتم تغييرها قبل نهاية السنة بالإضافة إلى أن هناك مجموعة أخرى من الوزارات ستكون ضمن المرحلة الثانية من التغييرات الوزارية”. وأكمل أن “الوزارات التي سجلت أداء جيدا هي الداخلية والدفاع والتعليم العالي والصحة”.

وأشار البطيخ إلى أن “وزارة الموارد المائية ووزارة الصناعة لا توجد لديهم أي فعاليات ولم نلمس أي حركة بالصناعة ولا بالموارد، وتحتاج إلى مزيد من الأعمال والنشاطات لخدمة المواطن”.

ولفت إلى أن “الوزارات السيادية لا يوجد فيها أي تغييرات ولاسيما في هذه المرحلة ولكن في المرحلة القادمة قد يكون هناك تغيير فوزارة النفط عليها مؤشرات معينة وتحتاج إلى تنشيط في الأداء والعمل”.

وتابع البطيخ ، أنه “كان هناك عجلة بتشكيل الحكومة وكان من الضروري أن يتم تمرير بعض الوزراء الذي تم طرحهم من قبل الكتل السياسية وفق المحاصصة الموجودة في هذه الحكومة”، مبيناً أن “كل الكتل السياسية التي شاركت في الحكومة لها وزراء يمثلونهم حتى يكونوا أعضاء في مجلس الوزراء ويطرحوا مشاريع وأفكاراً وسياسات الحزب المنتمين له”. وأكد البطيخ أن “هناك دفع وإصرار من قبل الكتل السياسية على بقاء وزائهم لكن السوداني مصر على التغيير “.