المالية تطمأن المواطنين : رواتب الموظفين والمتقاعدين والحماية الاجتماعية لن تمس

المالية تطمأن المواطنين : رواتب الموظفين والمتقاعدين والحماية الاجتماعية لن تمس

Linkedin
Google plus
whatsapp
يونيو 18, 2024 | 5:24 ص

اكدت وزيرة المالية “طيف سامي” ، اليوم الاحد، عدم المساس برواتب الموظفين والمتقاعدين والحماية الاجتماعية،لافتة الى ان ملف إعادة المفسوخة عقودهم ضُمن موازنة عام 2023.

وقالت الوزيرة ، في مؤتمر صحفي ، ان “رواتب الموظفين والمتقاعدين والحماية الاجتماعية لن تمس، ومستمرون بتثبيت أصحاب العقود لمن لديهم سنتان خدمة”.

واضافت سامي ، انه “ملف إعادة المفسوخة عقودهم وزيرة المالية تم تضمينه بموازنة 2023″، لافتة الى أن “رواتب الموظفين والمتقاعدين والحماية الاجتماعية لن تمس”.

وذكرت ، انه “لا يمكن زيادة حد الإنفاق أو وضع نصوص تكلف الخزينة أكثر من سقوف الموازنة”، لافتة الى أن “اللجنة المالية النيابية وخلال استضافتي داخل قبة البرلمان، لم تناقش الموازنة، بل ناقشنا تفاصيل المبالغ التي أدت لرفع سقف الدين الحكومي”.

واوضحت سامي ، ان “ممثلو المحافظات من النواب دائما يشكون ويعترضون على تخصيصات محافظاتهم المالية في الموازنة”، مبينة أن “العجز في الموازنة مجرد عجز تخطيطي، ويكون فعليا عندما تكون هناك قدرة على التمويل والصرف”.

وتابعت ، أن “الخزينة العامة تتحمل أجور الكهرباء والتي تقدر 16 تريليون، وهو أمر مكلف”، مستدركة بالقول: “سنبدأ بتطبيق نظام الخزينة الواحد”.