نائب يهاجم الحلبوسي : نقل السلامي كلمة حق يراد بها باطل

نائب يهاجم الحلبوسي : نقل السلامي كلمة حق يراد بها باطل

Linkedin
Google plus
whatsapp
مايو 23, 2024 | 10:38 م

عد عضو مجلس النواب السابق “جاسم البياتي” ، نقل عضوية النائب هادي السلامي من لجنة النزاهة النيابية الى الزراعة من قبل رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي “كلمة حق يراد بها باطل”، فيما رجح نقل عضوية النائب ورائها أسباب سياسية.

وقال البياتي ، في تصريح ، إن “صلاحية رئيس مجلس النواب تتمثل بنقل أعضاء مجلس النواب في حال تعدت اللجنة سبعة أعضاء، الا أن اختيار النائب هادي السلامي ونقله من النزاهة الى الزراعة قد تكون وراءها أسباب سياسية معينة”.

وأضاف، أن “نقل النائب من لجنة الى أخرى كلمة حق يراد بها باطل”، مؤكداً أن “اغلب أعضاء مجلس النواب يحاولون الانضمام الى اللجان المهمة كالنزاهة والدفاع والمالية”.

وكان النائب هادي السلامي قد اكد ، أنه الى الان لا يوجد نظام داخلي في لجنة النزاهة ، مطالبا بان يكون نظام داخلي في اللجنة حسب القانون والنظام الداخلي ، من اجل سيادة القانون ، لكن هذا الامر ازعجهم”، بحسب وصفه .

وكان عضو مجلس النواب، محمد سعدون السوداني، قد حذر، في وقت سابق، من تكرار حادثة اقالة النائب ليث الدليمي من قبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي مع نواب آخرين، وفيما عد تصرف الأخير بـ”الاستبدادي الديكتاتوري”، مطالبا البرلمان بوقفة لمنع خرق الدستور ومكافحة التصرفات الفردية.