العمليات المشتركة تعلن تفاصيل خطتها الأمنية الخاصة بزيارة الإمام الهادي (ع)

العمليات المشتركة تعلن تفاصيل خطتها الأمنية الخاصة بزيارة الإمام الهادي (ع)

Linkedin
Google plus
whatsapp
مارس 22, 2023 | 6:31 ص

أعلنت قيادة العمليات المشتركة ، اليوم الخميس، عن تفاصيل الخطة الأمنية الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي “عليه السلام”، مشيرة إلى اتخاذها إجراءً هو الأول من نوعه خلال خطة تأمين الزيارة.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء “تحسين الخفاجي” ، في تصريح ، إن “قيادة العمليات وضعت خطة أمنية خاصة بزيارة ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي (عليه السلام)، وهي تعتمد على الجهد الاستخباري والأمني”.

وأضاف الخفاجي ، أن “الخطة الأمنية تعتمد على إعادة توزيع القطعات الأمنية بالتعاون مع قيادة عمليات سامراء وقيادة عمليات صلاح الدين وقيادة عمليات بغداد وقيادة عمليات ديالى”، مشيراً إلى أن “ذلك يهدف إلى إيصال الزائر لمدينة سامراء بأحسن وأسهل الطرق”.

وتابع، أنه “تم تأمين دخول الزائرين إلى مدينة سامراء بإمكانيات وقدرات عالية من خلال تهيئة أماكن وساحات لوقوف السيارات قرب الأئمة، وهذه تحدث لأول مرة، لنقل الزائرين من سامراء إلى الأمام، أما خروج الزائرين تتم بطرق خاصة للذهاب إلى ساحة أخرى مخصصة لنقل الزائرين وإرجاعهم إلى المحافظات”، مشيراً إلى “تأمين الجهد الخدمي والأمني من قبل وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي وكذلك من أصحاب المواكب”.

وأوضح ، أنه “تم تكثيف الجهد الاستخباري من خلال توسيع عدد كبير من العناصر التي تعمل في الاستخبارات والأمن، فضلاً عن القيام بعمليات استباقية قبل بدء الزيارة، أضافة إلى توجيه إصحاب المواكب وكل من يقدم الطعام للزائرين بتعليمات خاصة”، لافتا إلى “تهيئة الجهد الصحي بالتعاون مع وزارة الصحة ومديرية الدفاع المدني في وزارة الداخلية، الغاية منها نقل الحالات الخاصة وتقديم العلاج، أضافة إلى تكثيف الاستطلاع الجوي من خلال طائرات القوة الجوية وطيران الجيش، فضلاً عن وجود طائرات إسعاف جوي لنقل الحالات المرضية الخاصة”.

وبين الخفاجي ، أن “جميع هذه الإمكانيات والقدرات التي وفرتها القيادات الأمنية، أكد عليها رئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عبد الأمير يارالله”.