بالوثائق … ” حقوق ” تعترض على الربط الكهربائي مع السعودية والإمارات

بالوثائق … ” حقوق ” تعترض على الربط الكهربائي مع السعودية والإمارات

Linkedin
Google plus
whatsapp
فبراير 7, 2023 | 8:55 ص

وجه رئيس كتلة حقوق البرلمانية “حسين مؤنس” ، اليوم الإثنين ، سؤالاً نيابياً لوزارة الكهرباء عن جدوى الربط الكهربائي مع الإمارات والسعودية.

وجاء في السؤال الذي وجهه مؤنس للوزارة ، انه “استنادا إلى المادة ( 61 سابعا – 1 ) من الدستور والمادة ( 29 ) من قانون مجلس النواب وتشكيلاته رقم (13) لسنة 2018 والمادة ( 50 ) من النظام الداخلي لمجلس النواب يرجى اجابتنا على الأسئلة البرلمانية والتي تضمنت “الجدوى الاقتصادية والفنية لمشروع الربط الكهربائي السعودي ( 500 ميغاواط )، وموعد تاریخ تشغيل المشروع .

وطلب مؤنس ، من الوزير”الإجابة عن تلك خلال 15 يوماً من تاريخ استلام الكتاب، وفق المادة 15 – اولا من قانون مجلس النواب وتشكيلاته.

وفي سؤال آخر، قال مؤنس، إنه “لأغراض رقابية واستناداً إلى أحكام المادة (61/سابعاً/أ) من الدستور وأحكام المادتين (15) و (29) من قانون مجلس النواب وتشكيلاته رقم (13) لسنة 2018، والمادة (50) من النظام الداخلي لمجلس النواب يرجى الإجابة على الأسئلة البرلمانية المتضمنة “الجدوى الاقتصادية لمشروع عقد شراء الطاقة من شركة مصدر الإمارتية”، وعن “ضرورة منح قرض من مصرف التجاري العراقي ( TBI) الى الشركة اعلاه لغرض انشاء المشروع”.

كما تضمنت أسئلة مؤنس، عن توصيات اللجنة المشكلة وفق الأمر الوزاري ذي العـدد ( 60334 في 1 /۱۲/ ۲۰۲۲ )، طالبا كذلك الاجابة خلال مدة لا تتجاوز خمسة عشر يوماً.