النزاهة النيابية تكشف العقل المدبر لسرقة القرن

النزاهة النيابية تكشف العقل المدبر لسرقة القرن

Linkedin
Google plus
whatsapp
فبراير 4, 2023 | 3:04 م

اتهمت لجنة النزاهة النيابية، المستشار الفني لرئيس حكومة تصريف الاعمال “هيثم الجبوري” بانه “العقل المدبر” لسرقة اموال الضرائب، كما تعرف بـ”سرقة القرن”، فيما بينت علاقته بالمتهم الاول “نور زهير”.

وقال عضو اللجنة “علي الجمالي” ، في تصريح ، إن “اللجنة المالية النيابية وخلال 8 سنوات متتالية، جعلت من النائب السابق ومستشار الكاظمي، هيثم الجبوري، عبارة عن منظومة متكاملة من الفساد”.

وأضاف الجمالي ، أن “الجبوري روج لكثير من الامور السلبية سواء كانت على مستوى الاستحواذ او التقصير ايضا”، مبينا أن “ملف التضخم في امواله يعد أمراً بسيطاً بالنسبة الى السرقات الاخرى ولاسيما سرقة القرن التي ارتكبها”.

وأوضح ، انه  “من المفترض ان تتم محاسبته عما فعل وتسبب في ترويج لسرقة القرن”، معتبراً اياه “المخطط والمدبر والشخصية الرئيسية”.

وبين ، أن “المتهم الاول لسرقة اموال الضرائب نور زهير هو مدير مكتب هيثم الجبوري لمدة 8 سنوات”، لافتا الى أن “الادعاء بعدم معرفة نور بمستشار الكاظمي غير صحيح والعلاقة بينهم ثابتة”.

وكانت قوة من هيئة النزاهة مدعومة باستخبارات وزارة الداخلية قد القت ، في وقت سابق ، القبض على المستشار الفني لرئيس الوزراء هيثم الجبوري على خلفية التحقيق بملف سرقة امانات الضرائب والبالغة مليارين ونصف المليار دولار.