خشان : الكاظمي وكبار المسؤولين مدانون بملف شركة النفط الوطنية ولن يفلتوا من المحاسبة

خشان : الكاظمي وكبار المسؤولين مدانون بملف شركة النفط الوطنية ولن يفلتوا من المحاسبة

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 1, 2022 | 3:31 م

حمّل النائب المستقل ” باسم خشان ” ، رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي، ومجلس الوزراء ورئيس شركة النفط الوطنية، ووزير النفط احسان عبد الجبار، مسؤولية الفساد بعقود النفط الوطنية.

وقال خشان ، في منشور له على الفيسبوك، “مخالفة مع سبق الاصرار وجهت الدائرة القانونية في مجلس الوزراء مطالعة بينت فيها عدم امكانية تأسيس شركة النفط الوطنية بعد أن الغت المحكمة الاتحادية العليا مواد قانونها الاساسية، لكن الكاظمي أصر على مخالفة هذه المطالعة وقرر تأسيسها وتكليف وزير النفط رئيسا”.

واضاف ، ان “هذه الشركة التي تم تاسيسها خلافا للقانون والدستور ابرمت عقودا هائلة، ستكون هذه العقود كلها محلا لطعون لا تنتهي، وسيتحمل المسؤولية عنها كل الذين تعمدوا مخالفة قرارات المحكمة الاتحادية ومطالعة الدائرة القانونية لمجلس الوزراء التي بينت للمجلس هذه المخالفة.الكاظمي ومجلس الوزراء ورئيس الشركة، وزير النفط، مسؤولون عن كل الفساد والعقود التي ابرمتها هذه الشركة التي تم الغاء تأسيسها، والغاء تكليف وزيرها”.

ولفت خشان الى انه “قد يترتب على ذلك الغاء العقود التي ابرمتها، لأن ما بني على باطل باطل، وكل هؤلاء مسؤولون عن كل الهدر والضرر الذي لحق بالمال العام، عدا مسؤوليتهم عن السرقات”.