الطب العدلي: 713 جثة قضت بحوادث جنائية خلال آب الماضي

الطب العدلي: 713 جثة قضت بحوادث جنائية خلال آب الماضي

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 24, 2024 | 9:00 م

كشفت دائرة الطب العدلي التابعة لوزارة الصحة وفيات الحوادث الجنائية اذ تم تسجيل اكثر من (700 ) حالة وفاة خلال شهر اب الماضي بينها ما يقارب 24 حادثة تعود لمقيمين عرب وأجانب .

وقال مدير عام الدائرة الدكتور “زيد علي عباس”  ، انه “بحسب الإحصائية تسلمت دائرة الطب العدلي اكثر من 700 جثة والواردة من الجهات التحقيقية ومراكز الشرطة نتيجة لجرائم قتل وقضايا جنائية متعددة ووفيات طبيعية ” مبينا ان 71 بالمائة من المجنى عليهم من الذكور و 29 بالمائة من الاناث ” .

وفي هذا الصدد أضاف الدكتور عبد الوهاب عصام مدير قسم فحص الأموات “ان الدائرة تقوم بالفحص الدقيق للجثة وتحت طاقم متخصص من الأطباء العدليين لتحديد سبب وطريقة الوفاة” مؤكدا ان الدائرة سجلت نحو 713 قضية جنائية توزعت بين 83 حالة وفاة لحوادث المرور و 72 حالة متأثرة بالإطلاقات النارية فيما تم تسجيل 28 جثة للحروق و 37 حالة وفاة لعمليات الصعق الكهربائي كما تم تسجيل حالات امراض وحوادث متفرقة أخرى .

وأضاف ان هذه الاحصائيات الرسمية تعكس أهمية الجهود التي يقدمه قسم فحص الأموات للقضايا المشتبه بها ويكون العمل فيه على مدار الساعة بغية الوصول الى تحقيق افضل النتائج .