محلل سياسي : التحالف الثلاثي يتحمل مسؤولية الانسداد السياسي

محلل سياسي : التحالف الثلاثي يتحمل مسؤولية الانسداد السياسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 1, 2022 | 3:20 م

حمل المحلل السياسي “إبراهيم السراج” ، الاثنين ، التحالف الثلاثي مسؤولية الانسداد السياسي ، وفيما عزا ذلك الى رفضه لمبادرات الإطار التنسيقي ، أكد أن حكومة مصطفى الكاظمي المنتهية ولايته مستفيدة من تعطيل العملية السياسي خدمة لمصالحها الخاصة.

وقال السراج، في تصريح ، إن “الانسداد الحاصل داخل العملية السياسية يتحمله التحالف الثلاثي، باعتبار أن الإطار التنسيقي والقوى المتحالفة معه لا تزال تطلق المبادرات الوطنية والايجابية والتي تخلو من الشروط او خطوط حمراء ويرحب بكل ما يحاول الانضمام إلى توافقه السياسي بشرطه وشروطه”.

وأضاف، أن “اللاعب الخارجي يسعى ويضغط من خلال تعامله مع الجهات والكتل السياسية الداخلية التي تموله وتدعمه لأجل إبقاء على حالة الانسداد السياسي والفوضى السياسية ومرحلة الفراغ الدستوري”.

وأوضح السراج ، أن “الجهة المستفيدة من تعطيل العملية السياسية وإثارة الفوضى والأزمات هي حكومة الكاظمي المنتهية ولايتها”، مبينا أن “الحكومة تحاول القيام بالمشاريع المشبوهة بسبب عدم وجود السقف القانوني الرادع لهذه الحكومة والمقيد لأنشطة والاتفاقيات التي تقوم بها”.

وكان النائب عن تحالف الفتح رفيق الصالحي قد أكد, اليوم الاثنين , أن بعض الكتل السياسية ترغب باستمرار حالة الانسداد السياسي لكونها مستفيدة منه لتحقيق أهداف وغايات.