الشمري : عدم تفاهم القوى الشيعية بسبب التدخل الأمريكي ولن تقف المقاومة مكتوفة الايدي

الشمري : عدم تفاهم القوى الشيعية بسبب التدخل الأمريكي ولن تقف المقاومة مكتوفة الايدي

Linkedin
Google plus
whatsapp
ديسمبر 5, 2022 | 1:13 م

اكد االمتحدث الرسمي باسم المقاومة الإسلامية حركة النجباء، اليوم الاثنين، ان التدخل الأمريكي هو العامل الابرز لعدم تفاهم القوى الشيعية، لافتا إلى أن المقاومة لن تقف مكتوفة الايدي .

وقال الشمري، في حديث لوكالة “ارنا” الايرانية ، “نحن امام عقبة سياسية لن تنته الا بحال وصول القوى الشيعية الى تفاهم لتشكيل الكتلة الاكبر”، مبينا ان “العامل الابرز الذي يحول دون وصول القوى الشيعية الى تفاهم مشترك هو الدور الامريكي والانظمة المتحالفة معه التي تضغط باتجاه اضعاف المكون الشيعي”.


وأضاف، انه “تحرص التيارات الشيعية على عدم وصول رئيس جمهورية ورئيس حكومة غير مضمون التوجهات والمواقف الى سدة الحكم”، موضحا ان “الكتل الشيعية وبطليعتها فصائل المقاومة ستكون اول الداعمين لحكومة تحافظ على حقوق الشعب العراقي”.


ولفت إلى أن “كل شيعي يدافع عن خلفيته الفكرية والعقائدية يتهم بأنه “ايراني” وهذه البروباغندا مستمرة منذ عهد الطاغية صدام”. مؤكدا أن “الجمهورية الاسلامية في ايران هي المستفيد الاكبر في حال وجود حكومة منتخبة ووضع مستقر في العراق”.

وأوضح الشمري ان “وجود الصهاينة أصبح وجودا مستمرا ودائما في شمال العراق ولديهم مراكز للتجسس واثارة الفتن والاضطرابات”، مشيراً إلى أن “اكثر من يدعو للتطبيع مع الكيان الصهيوني في العراق هو الاعلام المأجور المرتبط بالسفارة الامريكية”.


واكد الناطق باسم حركة النجباء، ان “المقاومة لن تقف مكتوفتي الايدي ولن تتسامح مع خطر التطبيع”.