العصائب : إقرار قانون حظر التطبيع بالاجماع فتح باب الانفراج السياسي

العصائب : إقرار قانون حظر التطبيع بالاجماع فتح باب الانفراج السياسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
يونيو 22, 2024 | 5:14 ص


اكد القيادي في حركة عصائب اهل الحق النائب السابق “احمد الكناني”، اليوم الاحد، ان إقرار قانون حظر التطبيع مع الكيان الصهيوني بالاجماع سابقة مهمة رغم وجود بعض الملاحظات التي يتوجب مراجعتها لتصحيح مواد القانون , مبينا ان اقراره بالاجماع سيكون سببا رئيسيا بفتح باب للانفراج السياسي عن قريب ” .
وقال الكناني، في تصريح، ان ” اجماع ممثلي الشعب بالتصويت على قانون حظر التطبيع مع الكيان الصهيوني مؤشر إيجابي لدفع القوى السياسية الى الجلوس للتفاهم لفك حالة الاختناق السياسي ” , مبينا ان ” اقراره بالاجماع سيفتح باب للانفراج السياسي عن قريب ” .
وأضاف ان ” القانون الذي صوت عليه الخميس الماضي يعد سابقة سياسية وتشريعية لم تحصل سابقا في أي دولة عربية او إسلامية وهذه تحسب للعراقيين الذي يرفضون أي محتل على الأراضي العربية والإسلامية ” موضحا ان ” القانون بمجملة قد حقق للوطنيين والمقاوميين حلمهم بالتصدي للكيان الصهيوني رغم وجود بعض الملاحظات التي يتوجب مراجعتها لتصحيح مواد القانون” .
يذكر ان مجلس النواب صوت، الخميس، الماضي على قانون حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني، بالإجماع، في أول قانون من نوعه يجري تشريعه في البلاد التي اعتمدت خلال العقود السابقة على فقرات دستورية تنص على أن العراق في حالة حرب مفتوحة مع الاحتلال الصهيوني، وتفرض عقوبات إعدام والسجن المؤبد بحق المتعاونين أو المتعاملين معه.