البلداوي تعليقا على أنبوب العقبة: الأردن لم تصدر لنا سوى الزرقاوي!

البلداوي تعليقا على أنبوب العقبة: الأردن لم تصدر لنا سوى الزرقاوي!

Linkedin
Google plus
whatsapp
يونيو 18, 2024 | 4:35 ص


اعتبر النائب عن الاطار التنسيقي “محمد البلداوي” ، اليوم الثلاثاء ، اتفاقية حكومة الكاظمي بمد أنبوب نفطي مابين البصرة وميناء العقبة الأردني هدرا لاموال الشعب العراقي, مشيرا الى أن الأردن لم تصدر لنا سوى المجرم المقبور الزرقاوي.
وقال البلداوي ،في تصريح ، ان ” كل الدول تبني اتفاقاتها وقراراتها السياسية والاقتصادية على دراسات تقوم على مصلحتها أولا ومن ثم مصلحة الاخرين وبصيغة تبادل المنافع بينهما، الا حكومة الكاظمي التي ابرمت اتفاقية بمد أنبوب نفطي مع الأردن يمتد من البصرة جنوب العراق الى ميناء العقبة الذي يعتبر ميناء “ميّت ” من الناحية الاقتصادية وقد غادرته دول العالم منذ فترات بعيدة ” .
وأضاف ، ان “اتفاقية حكومة الكاظمي بشأن مد الانبوب النفطي يعد هدرا لاموال الشعب العراقي ولاجدوي اقتصادية له سوى فائدة الأردن فقط”.
وأوضح ،أن “انشاء مثل هكذا أنبوب سيضر العراق اقتصاديا كما حصل مع الانبوب النفطي الممتد من البصرة الى ميناء جدة السعودي الذي اصب حالان في خبر كان”.
وتساءل البلداوي “ماهو الأثر الاقتصادي لانبوب البصرة – العقبة؟ ولماذا لم تكشف الحكومة عن جدواه الاقتصادية؟”، مضيفا “ماذا “قدمت للاردن للعراق سوى تصدير الزرقاوي واتباعه من الإرهابيين” .