دولة القانون يأمل تشكيل الحكومة باقرب وقت

دولة القانون يأمل تشكيل الحكومة باقرب وقت

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 7, 2022 | 10:01 م

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الشمري , الاحد , ان المبادرة الأخيرة للاطار التنسيقي جاءت لاجل الخروج من الاختناق السياسي والمازق الذي دخلت به العملية السياسية , مشيراً إلى أن الإطار يأمل تشكيل الحكومة في وقت قريب من خلال تفاهمات بين القوى الرئيسية وفي مقدمتها التيار الصدري.

وقال الشمري ، في تصريح ، ان “مبادرة الإطار التنسيقي جعلت أهمية وجود اتفاق على البرنامج الحكومي ضمن سقف زمني محدد ويتم الاتفاق عليه مع الاشتراك في إدارة تنفيذ البرنامج لمن يرغب من الكتل الفائزة شرط التزامها بالبرنامج”.
وأضاف، أن “المبادرة قد وجهت للقوى الفاعلة في الساحة السياسية , خصوصاً التيار الصدري التي ينتظر الإطار تجاوبه مع المبادرة ” .
وأوضح الشمري، أن ” المبادرة جاءت للخروج من المأزق الذي دخلت فيه العملية السياسية منذ إجراء الانتخابات قبل ستة أشهر” ، مبينا ان ” مشاركة الكتلة الصدرية ضرورية في الحكومة المقبلة كونها تمتلك أكثر من 70 نائباً، وأن لإطار يأمل بتشكيل الحكومة في وقت قريب من خلال تفاهمات بين القوى الرئيسية وفي مقدمتها التيار الصدري”.
وكان الاتحاد الوطني الكردستاني أكد في وقت سابق من اليوم الأحد، أن الحكومة القائمة على التوافق بين الإطار والتيار هي الأفضل للمرحلة الحالية، مشيرا الى أن مشروع الأغلبية الوطنية غير مناسب للظرف الحالي.