اليوم.. الاجتماع الاخير للاطار التنسيقي في منزل المالكي لمناقشة أزمة نتائج الانتخابات

اليوم.. الاجتماع الاخير للاطار التنسيقي في منزل المالكي لمناقشة أزمة نتائج الانتخابات

Linkedin
Google plus
whatsapp
مايو 23, 2024 | 9:43 م

 

يعقد الاطار التنسيقي، اليوم الخميس، اجتماعاً في منزل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بحضور رئيسي الجمهورية برهم صالح ومجلس القضاء الأعلى فائق زيدان لمناقشة أزمة نتائج الانتخابات.

وقال القيادي بإئتلاف دولة القانون “جاسم محمد جعفر”، في تصريح ، إن “منزل المالكي سيستضيف، مساء اليوم، الاجتماع الدوري المتعلق بالطعون المقدمة لمفوضية الانتخابات وغيرها من القضايا التي تتعلق بنتائج الانتخابات المطعون بها من قبل قوى سياسية ومرشحيين مستقلين”.

وأشار جعفر، الى ان “الاجتماع سيضم كافة قوى الاطار التنسيقي إضافة الى حضور رئيسي الجمهورية ومجلس القضاء الأعلى”، مبيناً ان “الاجتماع هو الأخير من سلسلة اجتماعات سابقة قبيل ارسال النتائج للمصادقة عليها من قبل المحكمة الاتحادية وسيناقش عدة مواضيع”.

وأضاف، ان “المواضيع التي سيتم مناقشتها تتعلق بالفرق الحاصل بالاعداد الموجودة في الصناديق وبين عدد المشاركين، حيث ان الفرق كبير لان العدد الفعلي هو 6 ملايين، في حين ان المفوضية تكلمت عن 9 ملايين, إضافة الى مناقشة عدد الأوراق الباطلة وإعادة احتسابها يدويا مع زيادة فحص المحطات والصنايق بشكل اكثر من ضعف وهناك مواضيع أخرى تتعلق بآلية عمل المفوضية وغيرها” .

مواضيع عشوائية